6 نصائح مهمة تضمن لك بداية قوية في العمل الحر

6 نصائح مهمة تضمن لك بداية قوية في العمل الحر

العديد منكم يعتقد أن العمل في الويب أو ما يسمى بالعمل الحر هو التخلص من الرسميات و العديد من المشاكل التي يشتكي منها الموظف مثل الزي الرسمي و الإلتزام بأوقات العمل … لكن ما لا يعرفه الجميع أن النجاح في العمل الحر جد صعب و يحتاج إلى مجهودات كبيرة بالرغم مما تبدو عليه , فإن رأيت نفسك جاهزا لخوض المعركة الإفتراضية و تحقيق حريتك المالية فإليك مجموعة من النصائح ستساعدك في حياتك المهنية الجديدة.

1 – فكر جيدا قبل التخلي عن وظيفتك الدائمة :

قبل الدخول للعمل أونلاين فعليك أن تجيب على مجموعة من الأسئلة هل أنت مستعد لتخلي عن أجرتك الشهرية و مميزات الوظيفة مثل التقاعد … ؟ لأن غالبا ما تكون الأشهر الأولى مليئة بالمشاكل و الكثير من العقبات لذلك قبل أن تترك الوظيفة يجب عليك أن تقوم بادخار ما يكفيك من المال لكي لا تضع نفس في فخ الإقتراض, فإذا كنت قلقا حول ما إذا كان العمل الحر أفضل أم الوظيفة , من الأفضل أن تجعله كعمل ثاني.

2 – أنت الكل في الكل :

عكس الوظيفة التي تقوم فيها فقط بمهام محددة فعالم الأونلاين يلزمك بأن تكون لديك دراية بالتسويق، الحسابات، الإدارة، تحديد سعر لخدماتك، التعامل مع العملاء، أي أنك ستكون مسوق تاجر سكريتير كاتب محاسب و مديرا لنفسك .

ماذا تنتظر إنضم إلينا لتتوصل بجديد الموقع.

3 – إبتعد عن السلبيين :

إقطع جميع خطوط التواصل مع هاته الفئة من المجتمع فأغلب الأحيان ستجد أشخاص من عائلتك او أصدقائك يحثونك على ترك العمل الحر فقط أخبرهم أنك مرتاح وجد سعيد في عملك و يجب عليهم إحترام قرارك .

 

4 – الإحتكاك بذوي التجربة والخبرة الطويلتين :

إستغل فرص الإقتراب من الناجحين في العمل الحر،وذلك بحضور الفعاليات و المؤتمرات التي يهتمون بها و تابعهم على صفحاتهم فتجاربهم ستجنبك العديد من الأخطاء البديهية .

5 -العمل في المنزل :

إن كنت تفضل العمل في المنزل فيجب عليك اختيار مكان يكون بعيدا عن التلفاز و الملهيات الأخرى , إتفق مع عائلتك على أوقات محددة لن تكون فيها متاحا .

6 – فن الإقتصاد و الإدخار:
مطلوب منك أن تتعلم كيفية الإقتصاد في المصاريف و الإستغناء عن الأشياء و العادات التي تكلفك الكثير.

النجاح في العمل الحر مثل النجاح في أي شيء بالحياة, فقط يتطلب الإلتزام , الصبر و الإتقان , و على الجميع أن يفكروا به , إذا كانت لديكم نصائح أخرى شاركوها من خلال التعليقات.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *